Loading...

ورش عمل طلابيه في العلوم والاختراعات والرسم والفنون والموسيقى والغناء والتربية الرياضية والإعلام والدراما والمسرح والشعر

Monday, February 12, 2018 9:00:00 AM
عدد القراءات :  3

 تتواصل   فعاليات معسكر الأنشطة الأول لطلاب المدارس التابعة لإدارة العبور التعليمية تحت رعاية د. صديق عفيفي  رئيس مجلس إدارة مدرسة طيبة المتكاملة الدولية  ونائب رئيس مجلس الإدارةصباح اليوم بمشاركة   عدد120طالباً وطالبة من مدارس العبور الرسمية والرسمية لغات مع عدد من مشرفيهم إلى بالإضافة الى  عدد 30 طالباً  من مدارس طيبة وعدد من قيادات وموجهي إدارة العبور التعليمية

 

وقد تم خلال  المعسكر  اقامة عدد من ورش العمل في العلوم والاختراعات، واللغة الانجليزية، والرياضات ، والكومبيوتر، والرسم والفنون، وفن طي الورق، والموسيقى والغناء، والتربية الرياضية ، والإعلام، والدراما والمسرح،  والشعر.

 

ورشة الإعلام

ضمت عدد 15 طالباً من مدرستي إسكان الشباب الإعدادية بنات وطيبة تدربوا فيها على كتابة القصة القصيرة وكيفية إدارة الحوار الإذاعي والتليفزيوني وكتابة التحقيق الصحفي أشرف عليهم إسلام سامي مدرب الإعلام بطيبة.

 

ورشة العلوم والاختراعات

من أكبر الورش إذ ضمت عدد 30 طالباً من مدرارس السيدة خديجة ، ومعاذ بن جبل، و استنافورد، وطيبة ضمت الورشة عرض للمخترعات الإلكترونية والتجارب العلمية والتحنيط

أشرف عليهم  ماجد دسوقي  رئيس قسم العلوم بطيبة ولمياء أحمد مدرسة العلوم.

 

الموسيقى والغناء

  ضمت طلاب من مدارس مهربان، وطيبة، وأبو بكر الصديق تنوعت الورشة مابين عزف على الناي، والأورج، وغناء عربي، وغربي

ورشة فن الرياضيات

عدد طلاب الورشة 28 طالب وطالبة  قاموا بعمل أشكال الزوايا وجدول الضرب وأنواع الخطوط والعد من 10000 حتى المليون وقياس المساحات للمنازل والحدائق معظم الخامات المستخدمة كانت من خامات البيئة أشرف على الورشة ياسمين جاويش ، وهادي علاء الدين، وبيتر موريس مدرسو الرياضيات بطيبة.

ورشة الدراما الإنجليزية

ضمت الورشة 20 طالباً وطالبة تم محاكاة نظام المجموعة الشمسية، ومداراتها

ودراما عن العنصرية أشرفت على المجموعة غادة حبيب مدرسة الدراما وتعاون معها كل من  هبة خضر، وإيمان جمعة، ومنة محمد، ومنة مهيب، ورنا منصور.

 

ورشة التربية الرياضية والفروسية

ضمت عدد كبير من الطلاب والمعلمين وشاركت معهم أيضاً د. جيهان علام، وزوزو موسى موجهة التربية الرياضية الأولى ،و تامر فكري موجه النربية الرياضية.

حصلت طيبة على المركز الأول في السلة والقدم، وأبوبكر الصديق في الألعاب المجتمعية.

أشرف علي المسابقات وقام بالأعداد لها قسم التربية الرياضيية برئاسة عصمت مليجي ومعاونة الطالب حازم محمد بالصف الثاني الإعدادي

 

ورشة قسم التربية الفنية  تعد أكبر ورشة عمل من حيث عدد المشاركين إذ شارك فيها عدد40 طالباً وطالبة  من مدرسة عمربن الخطاب الرسمية لغات، ومهربان علييفا، وباك لاين، و إسكان الشباب الإعدادية بنات بالإضافة لطيبة وقد  عملت المجموعات بالتبادل في كل من الأقسام الآتية:

فن الخرز والكريستال، وفن الخزف بالطين الأسواني أشغال فنية على الزجاج والمرايات،

أشرف عليهم قسم التربية الفنية بطيبة برئاسة سهير يوسف وأعضاء القسم عبد الشافي بيومي، وغادة خليل، وزينب عبدالله، وأماني سيد تحت رعاية وتوجيه  هاله سعيد ومنى عبد العظيم موجها الرسم والفنون بإدارة العبور.

ورشة فن طي الورق

ضمت 10 طلاب من مدرستي عمر بن الخطاب ، ومهربان عليفا قاموا بطي الورق على شكل عصفور، وضفدع،و ونجمة ووردة. أشرف عليهم قاسم عصمت مدرس الكومبيوتر بطيبة.

ورشة قسم الكومبيوتر:

عددهم 11 طالباً من مدارس مهربان عليفا، وباك لاين، وعمربن الخطاب  أشرف عليهم مها جلال رئيس قسم الكومبيوتر للمرحلة الابتدائية بطيبة وخبري حسن مدرس الكومبيوتر

ورشة الدراما والمسرح:-

ضمت 19 طالباً وشملت درس عملي لإلقاء الشعر حيث ألقى عدد من الطلاب مجموعة من القصائد ثم مسرحة المناهج حيث قاموا بتحويل درس مكونات الهواء في العلوم إلى إلي عرض مسرحي حتى يسهل حفظه بطريقة ممتعة.وقدم طلاب طيبة عرض يتحدث عن العنف والتطرف بعنوان : باسم الهوية

أشرف عليهم كل من هشام مصطفى موجه أول مسرح بإدارة العبور وموجهتا المسرح هبه أحمد، وسعاد محمود

مباريات التربية الرياضية

 حظت بأكبر عدد من المشاركين إذ شارك فيها عدد 42 طالب وطالبة 28  من مدرسة أبو بكر الصديق، و14طالباً من طيبة أقيمت المسابقات في كرة القدم والسلة والألعاب المجتمعية حصلت طيبة على المركز الأول في السلة والقدم ووحصلت مدرسة أبو بكر الصديق على المركز الأول في الألعاب المجتمعية. أشرف عليهم قسم التربية الرياضية برئاسة عصمت مليجي وشاركت في المباريات الدكتورة جيهان علام مشاركة متميزة من الطالب حازم بكري تانية إعدادي طيبة.


أضف تعليقك