Loading...

حملة عالمية لانقاذ جزر جالاباجوس

Tuesday, April 3, 2018 9:00:00 AM

 تقود مؤسسة  افاز  حملة عالمية لانقاذ جزر جالاباجوس وهي أرخبيل يضم أكبر تجمعات الحياة البرية الطبيعية المتواجدة في عالمنا - وتعد ملاذا تجتمع فيه السلاحف والطيور النادرة والبطاريق منذ آلاف السنين. 

 
وتقول المؤسسة فى حملتها :كان للسياحة التجارية وتطور الأحداث في جالاباجوس آثاراً وخيمة على الحياة البرية في الأرخبيل، وعلى المساحة الطبيعية التي شكلت لآلاف السنوات موطناً للحيوانات والنباتات النادرة. اليوم لم يعد لهذه الكائنات النادرة مكان تلتجئ إليه - ما يجعلها عرضة لخطر الانقراض. 
 
حين ورد أن أرضاً من جزر جالاباجوس، تبلغ مساحتها ٥٦٨ فداناً، معروضة للبيع. أصيب نشطاء حماية البيئة المحليين بالخوف لأن فتح هذه الجزر أمام شبكات الاستثمارات السياحية وبناء الفنادق، سيؤثر على الحياة البرية الطبيعية فيها وسيعرض الكائنات النادرة التي تعيش عليها إلى خطر الانقراض. لكنهم خرجوا بفكرة مذهلة مفادها: شراء الأرض لحمايتها وتأسيس أول محمية طبيعية خاصة لحماية جزر جالاباجوس بشكل دائم. 
 
لم يعد هناك متسع من الوقت - يعتزم مالك الجزيرة بيعها إلى صاحب أكبر عرض، إلا إذا تمكن نشطاء البيئة من جمع قرابة مليون دولار خلال أسابيع، وهنا يأتي دورنا. تعهد أحد الممولين الأثرياء بدفع دولار من ماله الشخصي مقابل كل دولار نجمعه من خلال هذه الحملة. أي أننا سنحقق حلم حماية الجزيرة خلال ساعات فقط في حال تمكنا من جمع المبلغ اللازم. يمكنك التبرع الآن لشراء هذه الجزيرة وحمايتها للأبد. 


أضف تعليقك