Loading...

ابرز اهتمامات الصحف التونسية

Monday, April 9, 2018 9:00:00 AM

 

واصلت الصحف التونسية الصادرة اليوم متابعتها لتطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، واسمرار الانتهاكات في صفوف الفلسطينيين ، مشيرة في السياق إلى قيام مجموعة من المستوطنين باقتحامات جديدة لباحات المسجد الأقصى.
 
وكتبت في سياق متصل عن إدانة زعيم حزب العمال البريطاني جيرمي كوربين، قتل السلطات الإسرائيلية 28 فلسطينيًا على الأقل خلال قمعها للمظاهرات الفلسطينية التي حملت إسم "مسيرة العودة الكبرى".
 
وأوردت في الملف اليمني، إعلان وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني أن الميليشيا الحوثية تحتضر في كل جبهات القتال، وان قوات الشرعية تحقق تقدما كبيرا خاصة في محافظة البيضاء .
 
وتطرقت الصحف، إلى تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بشان سوريا ،والتي قال فيها إنه سيتم دفع ثمن باهظ جراء شن هجوم كيمياوي على مدينة محاصرة يسيطر عليها مقاتلو المعارضة في سوريا ما سبب سقوط عشرات القتلى بالغاز السام.
 
وفي سياق متصل، كتبت عن دعوة فرنسا إلى اجتماع مجلس الأمن الدولي بعد التقارير التي تتحدث عن هجوم كيمياوي بمدينة دوما السورية.
 
ولفتت في سياق تقارير متفرقة، إلى توقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انتهاء النزاع التجاري مع الصين بعد فرض رسوم متبادلة بين البلدين. 


أضف تعليقك