Loading...

اخطر تصريحات لحسام البدرى المدير الفنى للنادى الاهلى

Tuesday, April 17, 2018 9:00:00 AM
عدد القراءات :  16

 

 

 حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قال إنه اتفق مع الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي ورئيس لجنة الكرة على تجديد تعاقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

 

وأضاف: تم إبلاغي من الكابتن الخطيب برغبة النادي الأهلي في استمراري على رأس القيادة الفنية للفريق، وكان هذا الأمر في جلستين اجتمعنا خلالهما في الإمارات، ولكن الظروف الصحية الخاصة بالكابتن الخطيب وعدم تواجده في مصر وراء عدم إعلان الأمر بشكل رسمي.

وأوضح البدري: لم أتطرق إلى أية شروط خاصة، سواء مالية أو غيرها بالنسبة لي في ملف التجديد، وأية مطالب ترتكز في المقام الأول على تدعيم الفريق والحديث عن مستقبله، مؤكدًا أنه لم يسبق أن وضع شروطًا مالية خاصة بهذا الملف، كما أنه يرفض من الأساس كلمة شروط مالية؛ لأن علاقته بالنادي الأهلي أكبر من مثل هذه الأمور، وأنه سعيد بالاستمرار مع الأهلي.

ـــــــــــــــــــــــــــــ

حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قال إن هناك مراحل يمر بها الفريق على مدار الموسم، وأنه في طريقه لإنهاء المرحلة التي بدأت بخروج بعض اللاعبين على سبيل الإعارة أو البيع النهائي.

 

وأضاف: المرحلة الحالية التي نمر بها تنتهي بانتهاء الموسم الحالي يوم 22 مايو المقبل ، ونتمنى أن نكون موفقين في خطواتنا المتبقية على نهاية الموسم؛ وهي كأس مصر ومباراتي الترجي وكمبالا سيتي بدوري المجموعات ببطولة إفريقيا.

 

وأوضح أن الفريق لديه أيضا مباريات متبقية من مسابقة الدوري التي تم حسمها رسميًا، وهي بالطبع فرصة ثمينة لتجهيز بعض اللاعبين ونحن كجهاز فني ولاعبين نخوض هذه المباريات بمنتهى الجدية، ونرغب في تحقيق أكبر استفادة فنية ممكنة منها؛ استعدادًا لمنافسات كأس مصر ومباراتي دوري المجموعات ببطولة  إفريقيا.

 

وشدد البدري على أنه عقب انتهاء هذه المرحلة، سيتم تقييم كل الأمور الفنية وأيضًا انتظار موقف اتحاد الكرة بشأن عدد اللاعبين الذين سيتم قيدهم بالقائمة في الموسم الجديد، فضلًا عن تقييم اللاعبين المعارين لحسم عودة البعض أو الإبقاء على البعض الآخر، وأيضًا تقييم المراكز التي نحتاج إلى تدعيمها،  وغيرها من الأمور الفنية التي ننتظر انتهاء الموسم في التاريخ السابق الإشارة اليه؛ من أجل حسمها تمامًا.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قال إنه يرفض وجود شروط  لعودة اللاعبين المعارين للفريق في الموسم الجديد، خصوصا أن هناك اجتهادات كثيرة في هذا الصدد، ولا أعتقد أن هناك لاعبا صرح فعليًا بربط عودته إلى الأهلي بالمشاركة أساسيًا، ولو حدث هذا الأمر، فلن يكون مقبولًا بالنسبة لي كمدير فني.

 

وأوضح : عند انتهاء الموسم يوم22 مايو، سيتم حسم الموقف النهائى بشأن اللاعبين المعارين من خلال تقييم مستواهم؛ لإغلاق هذا الملف تمامًا لتحديد الأفضل بالنسبة لمصلحة الفريق، خاصة أن هناك صعوبة لحسم هذا الأمر في الوقت الحالي.

 

وكشف البدري عن طلبه بعودة  ناصر ماهر لاعب سموحة رسميًا وإنهاء إعارته للنادي السكندري، وعندما تم تصعيد اللاعب قبل موسمين للفريق الأول تعرض وقتها للإصابة بالرباط الصليبي وبعدها تعافي وتمت إعارته خلال الفترة الماضية الى بتروجيت وسموحة؛ للتأكد من سلامته، وكلها خطوات جاءت لتجهيز اللاعب والتأكد من جاهزيته الفنية وهو بالفعل مكسب كبير.

 

وأوضح أنه نظرًا للظروف الأخيرة التي مر بها الفريق، طلبت عودة ناصر ماهر بشكل رسمي عقب انتهاء الموسم الحالي وتحدثت مع سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة وطالبته بإبلاغ سموحة رسميًا بعودة اللاعب إلى الأهلي، والتأكيد على هذا الأمر في اتصالاته مع مسئولي سموحة ومع اللاعب نفسه.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قال إن رحيل أحمد حجازي لخوض تجربة الاحتراف الخارجي في ويست بروميتش الإنجليزي من أكثر الصعوبات التي واجهها الفريق هذا الموسم، في ظل الإصابات التي ضربت خط الدفاع، بعد إصابة الثلاثي رامي ربيعة ومحمد نجيب وسعد سمير على فترات متتالية.

 

وأضاف: هناك أمور أرغب في توضيحها فيما يتعلق بملف الإعارات، وعلى وجه التحديد يتمثل في رحيل بعض اللاعبين، رغم اعتراضي على هذا الأمر، ومنهم على سبيل المثال مؤمن زكريا الذي ألح في الرحيل إلى أهلي جدة السعودي، وتمت الموافقة على الإعارة كنوع من المكافأة على أدائه مع الفريق طوال الفترة الماضية وتحديدًا الصعب منها.

 

وأوضح: النادي الأهلي استفاد أيضا من إعارة مؤمن زكريا على الصعيد المادي والتسويقي، مثلما أستفاد من كثيرين مثل صالح جمعة وأحمد الشيخ وحسين السيد وعمرو بركات وتبقى مصلحة النادي الأساس في تحديد موقف أي لاعب.

 

وأشار البدري إلى أن هناك عددا من اللاعبين الذين تمت إعارتهم لم يشاركوا مع الأهلي بشكل أساسي، ومن ثم تمت الموافقة على إعارتهم؛ لإتاحة الفرصة أمامهم والحكم على مستواهم، وإفادة النادي من الناحية المادية.

 

وواصل: الأهلي لم يتأثر برحيل المعارين رغم أن الأسماء ضمت لاعبين مميزين، بل إن الجميع أشاد بالنادي الأهلي بعد أن حقق مكاسب مالية من إعارة اللاعبين والذين استفادوا أيضا باستعادة مستواهم الفني.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قال إن الجنوب إفريقي «باكاماني» لاعب جيد، ولكنه مازال في حاجة لمزيد من الوقت من أجل استيعاب المكان الذي يتواجد به، وبالطبع أتمنى أن يتخطى هذه المرحلة بسرعة لأننا في حاجة إلى خدماته.

 

وأضاف: «أحمد حمودي لاعب جيد، وحصل على فرصته أكثر من مرة، ولكنه في فترات كثيرة لم يكن موفقًا، ومن ثمّ كانت هناك صعوبة في استمراره.. تم استبعاده في بعض المباريات من أجل منح الفرصة لبعض اللاعبين الآخرين في مركزه، مثل ميدو جابر، الذي يشارك على فترات، خاصة وأنه يمتلك أفضل من ذلك لتقديمه للفريق».

 

وأوضح أن هشام محمد لم يكن محظوظًا من البداية، بسبب الإصابات المتعددة التي تعرض لها، التي كانت سببًا في تعطيله عن المشاركة المستمرة.

 

وذكر أن أكرم توفيق لاعب مميز، ولكن يتواجد بمركزه العديد من اللاعبين الذين نعتمد عليهم بشكل أساسي، سواء حسام عاشور، أو عمرو السولية، أو هشام محمد، ومن قبلهم عبد الله السعيد، الذي تم الاعتماد عليه في مباريات سابقة، مؤكدًا أن أكرم توفيق شارك في مباراتين، وسيشارك الفترة المقبلة على فترات، والأمور متوقفة عليه الآن من أجل استغلال الفرص التي سيحصل عليها.

 

 

وأشار البدري، إلى أنه مقتنع جدًا بقدرات أحمد حمدي، ولكن الإصابات أيضًا عطّلته، وحرمت الفريق من جهوده، وهناك مباريات كثيرة كان متواجدًا معنا على مقاعد البدلاء، ولكن ظروف المباريات لم تمنحنا فرصة الدفع به، وبالنسبة لي.. أنا مقتنع جدًا بأحمد حمدي، وأعتبره أحد العناصر التي يتم تجهيزها للمستقبل داخل النادي الأهلي، ولكن الأمر متوقف عليه بشأن الاجتهاد في الملعب.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قال إن كريم نيدفيد من اللاعبين الذين لديهم مرونة كبيرة في الأداء، وعندما يكون متواجدًا في قائمة الفريق، وتحديدًا على مقاعد البدلاء، يكون متواجدًا لاحتمالات هجومية، وأحيانا دفاعية.

 

وأضاف: «كريم نيدفيد هو اللاعب الوحيد بالفريق الذي يمكنه اللعب في أي خط من الخطوط الثلاثة بالملعب، سواء في الخط الهجومي أو خط الوسط أو خط الدفاع، ولكن الظروف «ظلمته شوية» وسبق أن تلقى اللاعب أكثر من عرض للخروج على سبيل الإعارة، ورفضت رحيله».

 

وأوضح أن كريم نيدفيد وأحمد ياسر ريان وأكرم توفيق وأحمد حمدي، من العناصر الواعدة جدًا، والتي تمثل مستقبل النادي الأهلي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قال إنه أكثر شخص مقتنع بقدرات وإمكانيات شريف إكرامي، حارس مرمى الفريق، ومنحه الفرصة كاملة ومنفردة طوال الموسم الماضي.

 

وأضاف: «شريف إكرامي كان يعاني من عدم التوفيق في بعض المباريات في نهاية الموسم الماضي، ولكنني لا أحمله مسئولية أي إخفاق لوحده، وكان لابد من البحث عن عنصر آخر، مثل محمد الشناوي، الذي كان الأقرب للمشاركة، وحصل على فرصته. وفي هذا التوقيت  تعرّض شريف إكرامي للإصابة، وبالتالي أصبح الأمر منفردًا للشناوي، وهو ما ترتب عليه حصوله على الفرصة كاملة».

 

وأوضح «البدري» أنه كانت هناك مباريات حاسمة للأهلي في مشوار الدوري هذا الموسم، وكان من الصعب تعديل هذا المركز بإبعاد محمد الشناوي، وإعادة شريف إكرامي، بعد انتهاء فترة التأهيل التي خضع لها، ولكن هناك بعض المباريات التي سيشارك فيها شريف إكرامي، وتحديدًا المباريات المتبقية من بطولة الدوري، ولكن هذه الأمور لم تحسم ، ولكن تفكيري في إعادة اللاعب يؤكد على ثقتي في قدراته ومؤهلاته، خاصة وأن شريف إكرامي من الحراس المتميزين بجوار محمد الشناوي وعلي لطفي.

 

وأضاف: «هناك من يخرج للحديث عن وعود يحصل عليها شريف إكرامي بشأن العودة للمشاركة في المباريات، وهو أمر غير منطقي في فرق البطولات، لأن كرة القدم ليس فيها وعود، وأندهش بشدة من ترديد تلك الأقاويل».

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قال إنه لا يؤمن بتطبيق  سياسة الدور بين حراس المرمى عندما تكون هناك فوارق كبيرة بين الحراس.

 

وأضاف: إذا كانت المستويات متقاربة جدًا بين الحراس قد أرحب بسياسة الدور بينهم، ولكن وجود فوارق بين الحراس يدفعني لعدم التفكير تماما في تطبيق سياسة الدور.

وأوضح أن الموسم القادم سيجد صعوبة كبيرة في اختيار حارس مرمى الأهلي، في ظل امتلاك الفريق3 حراس على أعلى مستوى، وبينهم فوارق بسيطة، وهو الأمر الذي يصب بالطبع في النهاية في مصلحة الفريق التي تبقى أهم من أي شيء.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قال إن سفره برفقة سيد عبد الحفيظ إلى الإمارات جاء بشكل شخصي دون تكليف من النادي؛ وذلك للاطمئنان على صحة الكابتن محمود الخطيب قبل إجرائه جراحة العمود الفقري مؤخرًا في ألمانيا.

 

وأوضح: لم نكن نعتزم الحديث مع الكابتن الخطيب في أي أمور خاصة بفريق الكرة، حيث كان الهدف الأساسي من الزيارة الاطمئنان على صحته فقط، ولكن الكابتن الخطيب أصر على الحديث في عدد من الملفات الخاصة بفريق الكرة؛ من أجل الاطمئنان على مستقبل الفريق وحالة اللاعبين وتم التطرق للتدعيمات والصفقات الجديدة، وأيضا تقدير بعض اللاعبين الذين يقومون بتجديد عقودهم، وغيرها من الأمور الفنية المتعلقة بمستقبل الفريق.

 

وأضاف أنه حدد بالفعل المراكز التي يرغب في تدعيمها الموسم المقبل، ولكن من الصعب الإعلان عنها في الوقت الحالي، خصوصا أنها مازالت في البداية، والكابتن محمود الخطيب يتابعها بنفسه.

 

وأوضح أن هناك خطوات إيجابية في التفاوض مع  بعض اللاعبين المرشحين، مؤكدًا أن الصفقات التي حددها تتصف بشروط معينة، أهمها أن تتناسب مع شخصية النادي الأهلي، وتكون تعاقداتها مع أنديتها متاحة بالنسبة لنا، خاصة أن هناك لاعبين أنديتهم تغالي في المقابل المادي للاستغناء عنهم، وهذه الأمور كلها في يد الكابتن محمود الخطيب ولجنة الكرة التي بالفعل تساند الجهاز الفني والفريق وحريصة على توفير كافة احتياجاتنا.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قال إنه طلب عودة رمضان صبحي الفترة المقبلة سواء بشكل نهائي أو على سبيل الإعارة، وكلها أمور مازالت محل الدراسة ولم يتم إخطاري بالخطوات التي تمت حتى الأن.

 

وأضاف: بدأت في وضع العديد من الحلول التي تعوضنا عن رحيل عبد الله السعيد الذي خسرناه على المستوى الفني.

 

وأوضح: إدارة النادي الأهلي اتخذت القرار السليم والصحيح بالنسبة لأزمة السعيد بمنتهى الحنكة، وهو القرار الذي اعتدناه دائمًا في الأهلي والجميع يعلم أن الأهلي لا يقف على أي لاعب كما هو الحال دائما في النادي الأهلي.

 

وشدد على أنه من الوارد أن يقوم بتعديل طريقة اللعب أو البحث عن لاعب آخر يقوم بنفس دور السعيد، وكلها أمور محل الدراسة والبحث لحين الاستقرار على الأفضل فنيًا بالنسبة لنا.

 

وأكد البدري أنه لا توجد نية للتفريط في الثلاثي أجايي وعلي معلول وأزارو، ولم تصلهم أية عروض في الفترة الأخيرة وكل ما يتردد في هذا الشأن غير صحيح بالمرة حتى وإن جاءت عروض فهي مرفوضة لأن الأهلي نادى بطولة ويبحث عن بطولته المفضلة، وهي دوري الأبطال وبالتالي يحتاج لكل العناصر.

 

ووجه البدري كلمة لجماهير الأهلي، مؤكدا أنها السند الحقيقي للفريق وأحد العناصر المشاركة في صنع تاريخ هذا الصرح الكبير وهدفنا دائما إسعادها وتحقيق طموحاتها، وهي محور تفكيرنا ونعمل على إسعادها وإضافة إلى ما تم انجازه على مدار الـ111عاما ودائما الأهلي فوق الجميع.


أضف تعليقك