Loading...

السفير الفرنسي: ماكرون يدعم رؤية بارزاني لحكومة تحترم الدستور وإعمار كردستان

Monday, June 4, 2018 5:22:24 PM
عدد القراءات :  32

قال السفير الفرنسي لدى العراق برنو اوبير، إن رئيس بلاده إيمانويل ماكرون يدعم رؤية الزعيم الكردي مسعود بارزاني بضرورة تشكيل حكومة توافق عراقية تحترم الحقوق الدستورية للمواطنين كافة، وتنمية وإعادة إعمار الإقليم، مشيدا بما حققه الحزب الديمقراطى الكردستاني فى الانتخابات التشريعية الأخيرة.
وأضاف السفير الفرنسي فى وجود القنصل العام لبلاده لدى اربيل، خلال استقبال مسعود بارزاني لهما، اليوم الأحد، أن وزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان يتمني للإقليم المشاركة الفعالة في العملية السياسية بالعراق على الأسس الدستورية، منوها إلى الدور الإيجابي لبارزاني فى رسم مستقبل العملية السياسية بالعراق، واستمرار باريس فى التشاور والحوار مع أربيل حولها.
من جانبه، وجه بارزاني الشكر لرئيس و شعب فرنسا على مواقفهم الإيجابية تجاه إقليم كردستان في  الظروف الصعبة التي مر بها أهله، مشددا على ثوابت الأكراد فى المشاركة بالعملية السياسية بالعراق، الشراكة والتوافق والتوازن السياسي، وإدارة الاقتصاد والأمن.

وعلق ممثل الحزب الديمقراطى الكردستاني بالقاهرة شيركو حبيب، على اللقاء، بأنه تعبير عن روح الصداقة والمشتركات الديمقراطية بين الشعب الفرنسي والأكراد، معتبرا حكومة باريس واحدة من الأنظمة الداعمة للدستور العراقية وحقوق الإنسان الواردة به دون تمييز. 


أضف تعليقك