Loading...

برلمانى يشيد بتوجيهات الرئيس فى تطوير منظومة التأمين الصحى

Saturday, July 14, 2018 4:54:34 PM
عدد القراءات :  70

 أكد النائب البدرى أحمد ضيف، عضو لجنة الزراعة بجلس النواب، أن تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل فى مصر والتى أطلق الرئيس السيسى أولى مراحلها الإسبوع الماضى بمثابة قبلة الرعاية الصحية والعلاج لأكثر من 35 % من المصريين الذين توصفهم التقارير بأنهم غير قادرين على سداد الاشتراكات.

كما أشاد ضيف، بتشدد الرئيس على تجهيز المستشفيات النموذجية في المحافظات على أعلى مستوى، وأن تكون هذه المستشفيات في عواصم المحافظات بحيث يتجنب المواطنون مشاق الانتقال إليها.

وأضاف ضيف، أن الدولة تتحمل عن غير القادرين جميع الاشتراكات وتوفر لهم الخدمة بشكل طبيعى لافتا إلى أن القانون حقق العدالة الإجتماعية وساوى بين الجميع فى حق العلاج والرعاية الصحية بكافة مستوياتها، مشيراً إلى أن الرئيس بدء المرحلة الثانية من حكمة بإعلانه أنها مرحلة بناء الانسان المصرى والبناء يبدأ من الصحة الجيدة للمواطن.

وتابع ضيف، أن توجيهات الرئيس بتصحيح العوار في نظام العلاج الطبي القائم بالدولة خطوة هامة جداً لتصحيح مسار الصحة  فى مصر ، مشيراً إلى أهمية مشروع التأمين الصحي الجديد للشعب المصري الذي يستحق الحصول على خدمة طبية متميزة، بحيث يتوفر للمواطنين الشعور بالأمان على صحتهم وصحة ذويهم.


أضف تعليقك