Loading...

سيدة اعمال ليبية تدعو الى تحويل الهوايات لمشاريع ناجحه

Tuesday, May 23, 2017 10:39:16 AM

 كتب احمد بن غزي

دعت سيدة الأعمال الليبية ليلي ابوشوشة رئيسة شركة ركن الجمال ..صاحبات الأعمال و المواهب والهوايات والإبداعات إلى مشاريع تجارية ناجحة تقف على أرضية صلبة تستمد قوتها من حب الإنسان حرفة يتقنها ويعتز بها. وقالت سيدة الأعمال الليبية ليلي انه على الشباب والشابات على ترجمة مواهبهم وإبداعاتهم إلى منتجات وخدمات قابلة للتسويق»، مؤكدة أن تعلّم الفرد حرفة تشكّل البذرة لإمكانية إنشاء مشروع تجاري ناجح. وأكدت أن التنمية الحقيقية يمكن أن يتم تحقيقها من خلال الاستثمار في الإنسان. في إشارة إلى قول الرسول (ص): «حرفة في اليد أمان من الفقر»، وإلى المثل القائل: «إذ أعطيت شخصاً سمكة فقد أشبعته ليوم واحد، أما إذا علّمته كيف يصطاد السمك فإنك أشبعته طوال حياته». وعن العدد المستهدف لتدريبهم، قالت: «العدد ليس مهماً، المهم أن نساعد الأفراد على تحويل مواهبهم إلى مشاريع تجارية ناجحة»، مؤكدة أهمية التدريب وصقل المهارات، وتنمية الحرف اليدوية. وأضافت «الإنسان عندما يحب هواية أو حرفة، فإنه يتقنها، وإذا أتقنها، أعجب الناس بها، وإذا أعجبوا اشتروها منه»، في إشارة إلى أن حب الإنسان لهوايته وحرفته هي المصدر الأول لتحقيق النجاح. ودعت الشباب والشابات على استثمار طاقاتهم الذاتية لتحقيق النجاح التجاري والاقتصادي لأنفسهم ولأسرهم لان تنمية مهارات ومواهب الإنسان ستؤدي إلى تحقيق الرفاهية». مؤكدة أن الحرفة يمكن تحويلها إلى مصدر دخل دائم إذا ما تم استثمارها بالطريقة الصحيحة


أضف تعليقك