Loading...

أمين عام شبكة إعلام المرأة العربيه تشارك مع نساء العالم في مؤتمر السلام بكوريا الجنوبية

Saturday, October 6, 2018 8:51:59 AM
عدد القراءات :  80

 شاركت السفيره إبتسام زيدان أمين عام شبكة إعلام المرأة العربيه في  المؤتمر  السنوي الرابع للسلام  لمنظمةHWPL وهي منظمه دوليه  غير حكوميه ومسجله في الامم المتحدة  وذلك في مدينة انتشون – بكوريا الجنوبيه بحضور 2000 مشارك   ومن بينهم رئيس المنظمة الدولية للسلام (HWPL)  لي مان هي  ورئيسة المنظمة الدولية النسائية للسلام ( IWPG ) هيون سوك يون ، ورئيس منظمة مجموعة الشباب الدوليه للسلام (IPYG) ومشاركين من مختلف القطاعات من كل دول العالم  مثل القادة السياسيين ، ورجال دين ، ومنظمات نسويه ، ومنظمات شبابيه ، ومعلمين ووسائل اعلام .

 
-وفى محاولة من المؤتمر   لإيجاد حلول لتحقيق سلام مستدام ،ناقش المشاركون ادوارهم وخططهم العمليه فيما يتعلق بسن القانون الدولي من اجل السلام ، وتنمية ثقافة السلام ، وتعزيز السلام والتناغم الديني .
 
وفي الجلسة العامه من اجل تنفيذ  (DPCW) وهو (ميثاق وقف الحرب وتحقيق السلام العالمي )ًقدمت المنظمة التقرير السنوي لمبادرتها من أجل سن  القانون الدولي للسلام . لتوحيد الكوريتين ، وتطوير ثقافة السلام في العالم من خلال نشر ثقافة السلام . وتتألف (DPCW) من (10) محاور و(38) بنداً، تصب فحواها حول دور الدول والمشاركة المدنية في بناء السلام من خلال تطوير العلاقات الودية بين الدول وحظر استخدام ألقوة بالإضافة إلى تشجيع الحرية الدينية ونشر ثقافة السلام وتعزيزها. 
 
والمحاور ال 10 هي :
 
1 منع التهديد أو استخدام القوه
 
2 الحرب المحتمله
 
3 علاقات الصداقه ومنع الاعتداء
 
4  حدود الدوله
 
5 تقرير المصير
 
6 تسوية المنازعات
 
7 الحق في الدفاع عن الذات
 
8 حرية الديانات
 
9 علاقة الديانة والمعتقد بالسلام
 
10 نشر ثقافة السلام
 
وقد تم تقديم وثيقة السلام DPCW) (والتي قام بصياغتها خبراء في القانون الدولي كإجراء لمنع الصراعات المسلحه بشكل أساسي وإقامة سلام مستدام قائم على تطبيق القانون الدولي على قادة العالم والمجتمعات المدنية لتقديمها للأمم المتحدة والعمل على اعتمادها لتصبح قانون دولي .
 
وفي اليوم الاخير للقمه التي استمرت لثلاثة ايام عقدت المنظمه مؤتمرات قطاعيه لأعضاء منظمات الشباب والنساء  والزعماء الدينين ، ووسائل الاعلام ، تحت عنوان  دور الشباب والمرأة في تحقيق السلام في العالم وفي كوريا ونشر ثقافة السلام من اجل تحقيق السلام العالمي ومشاركة الشباب في (رسالة السلام) ، حيث ان رسائل السلام هي واحده من مشاريع السلام لحث الحكومات على دعم تنفيذ القانون الدولي للسلام على اساس اعلان السلام وتوقف الحرب (DPCW)  .
 
وفي نفس السياق عقدت المجموعه الدوليه النسائيه للسلام (IWPG)  التابعه ل HWPL  مؤتمر السلام النسائي تحت عنوان ( دور المرأة في تحقيق السلام في شبه الجزيرة الكورية وفي العالم ) وشاركت حوالي 350 امرأة في  النشاط من اجل سلام المرأه ومناقشة دور القيادات النسائيه لإحلال السلام في العالم .
 
ايضا اجتمع قادة دينيين من 20 طائفة مختلفة لتعزيز ثقافة السلام بين الاديان والسعي الى عمل رجال الدين  لتحقيق السلام ، ولهذا السبب تم تعيين اعضاء لجنة سلام تضامن الاديان لنشر ثقافة السلام والتي تجمع عدد من رجال الدين ، الذين يمثلون الاسلام والمسيحية والسيخ  والهندوس والبوذية .
 
ركزت مناقشة هذا العام على قضايا الحرية الدينية ،  وعملوا على تحالف الاديان من خلال مقارنة الكتب الدينيه بالإضافة الى القيام بحملة مشتركة لحماية الحرية الدينيه .
 
وركزت القمة ايضا على مناهج تعليم السلام ووسائل نشر ثقافة ألسلام ومبادئ تعزيز التسامح والتعايش بين الأديان.
 
 
 
وتأكيدا على أهميه التعاون المشترك ، وجه رئيس منظمة (HWPl) السيد مان هي لي رسالته الى كافة الاشخاص الذين تم اللقاء بهم قائلا : اذا كان هناك اجابة عن ما هو السلام ، فان كل اسرة في أي مكان من هذا العالم ولدت في هذا العصر يجب ان تصبح رسول سلام ، وتقع على عاتقها مسؤولية انهاء الحرب والمساهمة في نشر ثقافة السلام المستدام وتوريثه للأجيال القادمة .


أضف تعليقك