Loading...

الوفد يطلق مسابقتى «صفية زغلول» للأم المثالية و«هدى شعراوى» للمرأة المبدعة

Wednesday, January 2, 2019 6:48:47 PM
عدد القراءات :  33

 

 
 
أطلق حزب الوفد من خلال اتحاد المرأة الوفدية برئاسة السيدة مواهب الشوربجي، و اللجنه النوعية للمرأة والطفل برئاسة الدكتورة منال العبسي، وتحت رعاية وبدعم المستشار بهاء الدين ابوشقه رئيس الحزب، مسابقتى «صفيه زغلول» للأم المثالية و«هدى شعراوي» للمرأه المبدعة، وذلك بالتزامن مع أستعدادات الحزب للإحتفال بالمئوية .
وتأتى مسابقتى «زغلول وشعراوى»  بناء على مقترح تقدمت به الدكتورة منال العبسي من خلال اللجنة النوعية، الى رئيس الحزب، وتم الإتفاق على أن يتبنى اتحاد المرأة الوفدية واللجنة النوعية للمرأة، العمل معا والتنسيق فيما بينهما لإطلاق المسابقتين والإشراف عليهما .
وقالت السيدة مواهب الشوربجي ، ان المسابقه الاولى تخص الام المثالية و تحمل اسم المرأة المناضله «صفية زغلول» و التي لعبت دورا كبيرا في الحياه السياسية و كان لها دور ايضا في المطالبه باجلاء الانجليز عن مصر وكانت تشعل المظاهرات في سبيل ذلك وتحمس النساء والرجال علي المشاركه في الثوره، مؤكدة بان «زغلول» كانت رمزا للمرأه المصريه الاصيله والزوجه المثالية لما تحملته من ضغوط ومعاناه مع زوجها سعد باشا زغلول من اجل الدفاع عن الوطن ضد العدو المحتل. 
وأضافت «الشوربجى» أن المشاركة في المسابقة متاحه أمام جميع السيدات سواء من داخل الوفد أو خارجه .
من جانبها ثمنت الدكتورة منال العبسي، دعم المستشار بهاء الدين أبو شقة، وقيادات الوفد للمقترح الذي تقدمت به لإطلاق المسابقتين، وقالت إن هذا ليس بجديد على قيادات وزعماء الوفد لدعم نساء «بيت الأمة»، خاصة وأن الوفد هو البيت الذي تربي فيه وتخرج منه كبار السياسيين والكتاب والزعماء .
وأوضحت «العبسي» أن اللجنة النوعية للمرأة والطفل، واتحاد المرأة الوفدية، سيعقدان اجتماعات خلال الفترة المقبلة لوضع الأسس التى على أساسها يمكن للسيدات المشاركة في المسابقتين وللاتفاق على مواعيد الإعلان عنهما وشروط التقدم لهما، بجانب تشكيل لجنة تحكيم خاصة بكل مسابقة تضم قيادات الوفد لاختيار السيدات الفائزات .
وأشارت الدكتورة منال العبسي، إلى أن المسابقتين متاحتان أمام الجميع كما سيتم عقدهما بشكل دورى سنويا ، حيث أن الهدف هو تسليط الضوء على المرأة المتميزة في المجتمع، خاصة انهما يحملان اسم سيدتين عظيمتين لعبتا دورا كبيرا في الحياة السياسية والمطالبة بحقوق المرأة والتصدى للانجليز ، لافته، الى ان «هدى شعراوى» كانت اول من قادة مظاهرة للسيدات ضد الإنجليز وكانت ايضا اول رئيسه للاتحاد المصري النسائي .


أضف تعليقك