Loading...

.صحافة ايطاليا تبرز الموافقة الكبيرة على التعديلات الدستورية وتشيد بالمشاركة الواسعة للجالية المصرية

Wednesday, April 24, 2019 10:46:14 AM
عدد القراءات :  23

   

واصلت  حركة صوت مصر فى الخارج برئاسة المستشار الاعلامى معتز صلاح الدين متابعة  عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية وقد أصدرت غرفة عمليات الحركة  بيانها الخامس  والعشرين      بشأن الاستفتاء على التعديلات الدستورية الذى  تمت الموافقة عليها بنسبة اكثر من 88%   فى  الخارج ..وقالت  غرفة عمليات الحركة  فى بيانها رقم  25 وجاء فيه ....تلقت غرفة عمليات الحركة بيانا من الصحفى محمد حنوت منسق الحركة فى ايطاليا حول ردود الأفعال فى الصحافة الإيطالية  حول نتيجة الاستفتاء وحول مشاركة الجالية المصرية في إيطاليا بالتصويت على التعديلات الدستورية وقد ابرزت كافة الصحف الايطالية نتائج الاستفتاء على الدستور فى مصر ووصفتها بانها موافقة باغلبية كبيرة  وقد اشادت 3 صحف هى                  لا ريبوبليكا، الماسيجيرو، ليجو  بما قام به المصريون فى ايطاليا ومن بين ما كتبته تلك الصحف 
مصر:: استفتاء التعديلات الدستورية ، إقبال كبير في روما  للتصويت: طوابير السيارات من شارع لورانتينا  Laurentina إلى سالاريا Salaria .
من الجمعة إلى الاحد ، وفي 140 سفارة مصرية في الخارج ، تم التصويت على الاستفتاء بخصوص التعديلات الدستورية   
 -طوابير السيارات تتجه للانتخابات تواجدت في شارع لورانتينا Laurentina متجهة إلى شارع سالاريا Via Salaria حيث يوجد مقر السفارة المصرية ، في جو رائع مليئ بالحب من المصريين في فيلا أدا Villa Ada. 
اصطف المسلمون والأقباط في طوابير معا لنفس الهدف.
 ووصل الكثيرون أيضًا من من خارج روما من كل إقليم ومنها لاتسيو متحملين عناء الطريق للتصويت 
الطريق الى السفارة جمع العديد من الأطفال مع البالونات مع عائلات مع شباب وكبار السن و يحملون اعلام  مصر في أيديهم.
 كل شيء جاهزًا في الداخل:  الصناديق كاملة من التصويت. 
وكان قد قدم وفدًا كبيرًا من الكنيسة  القبطية الأرثوذكسية في مصر بقيادة الأسقف برنابا السيرياني رئيس الكنيسة القبطية في إيطاليا مع ممثلين في إيطاليا ثوفيلوس السرياني ويوهانا الأنتوني. 
الجدير بالذكر أن هناك 13 مادة قام البرلمان بتعديلها وتم الموافقة عليها  واهمها في المقام الأول زيادة حصص المرأة في البرلمان ، وهو التغيير الذي يأتي أيضًا نتيجة للاتفاقيات الدولية مع مصر.
 وثاني اهم المواد المعدلة: تمثيل دائم داخل البرلمان للشباب (المهاجرين ، المسيحيين ، المعوقين) يضمن وجودهم حتى لو لم يتم انتخابهم. واخيراً سيسمح التصويت للرئيس عبد الفتاح السيسي بتمديد فترة ولايته الثانية من أربع إلى ست سنوات والتقدم لفترة جديدة  إذا رغب في  ذلك. كما أن بجانبه لاول مرة سيظهر نائب أو نائبان للرئيس.


أضف تعليقك