Loading...

الدورة الثانية للمهرجان الدولى للتراث والفولكلور فى الغردقة اكتوبر القادم

Sunday, September 3, 2017 3:17:42 PM

   

       
 
 
 
 
 
كتب مصطفى صابر :
 بعد ما تحقق من  نجاح للمهرجان  الدولى للتراث والفولكلور الذى أقيم بالغردقة خلال الفترة من 6 أكتوبر وحتى 10 أكتوبر   الماضى وشارك فيه 10 دول بهدف نقل رسالة سلام إلى العالم والتأكيد دوما أن مصر ستظل بلد الأمن والأمان.
تستعد إدارة المهرجان برئاسة الدكتور عادل راضى حاليا لإقامة  الدورة الثانية والتى سوف تقام على أرض مدينة الغردقة خلال الفترة من 6 إلى 10 أكتوبر. 
وكانت إدارة المهرجان قد قامت بتظيم حدث  متميز  العام الماضى شاركت بها 10 دول منها سيريلانكا، السعودية، الهند، تونس، الجزائر، الإمارات وأقيمت فعالياته فى جو يدل على تضافر جهود أبناء السياحة المصرية لعودة السياحة لسابق عهدها و قد أقيم المهرجان تحت رعاية محافظة البحر الأحمر   اللواء أركان حرب / أحمد عبد الله – محافظ البحر الأحمر وأيضا الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بمحافظة البحر الأحمر ووزارة السياحة ووزارة الثقافة ومنظمة سيوف إيجيبت التابعة لمنظمة اليونسكو و فندق هيلتون رمسيس والمارينا السياحى بمدينة الغردقة.
وتنوى إدارة المهرجان زيادة عدد الدول المشاركة هذا العام ومن المتوقع حضور من 10 إلى 15 دولة وعلى أن يقام الافتتاح بالمارينا السياحى بالغردقة يوم 6 أكتوبر وذلك تحت رعاية محافظة البحر الأحمر والمارينا السياحى بالغردقة والأكاديمية البحرية الأمريكية وسنزو مول.
 
وقال محمد كارم – مؤسس ومدير عام المهرجان أن مهرجان العام الماضى كان بداية لسلسلة من الأحداث والفاعليات السياحية التى سوف تنظم فى مصر خلال فترات متلاحقة لعودة السياحة عموما ومحافظة البحر الأحمر خصوصا كمنارة سياحية للعالم كما كانت من قبل.

وأكد أن سبب اختيار يوم 21 سبتمبر للمؤتمر الصحفى بفندق هيلتون رمسيس هو أن هذا اليوم هو يوم السلام العالمى وهو ما يتطابق مع رسالتنا للعالم وأن الافتتاح يأتى دائما فى السادس من أكتوبر تأكيدا على أن ذلك اليوم هو يوم النصر فى كل المجالات وعلى مختلف الأصعدة


أضف تعليقك