Loading...

شريف عارف يوقع عقد " مقاتلون وجواسيس "مع "كتاب اليوم"

Monday, September 11, 2017 10:14:36 AM

 وقع الكاتب الصحفى شريف عارف عقد كتابه الجديد " مقاتلون وجواسيس" مع الكاتب الصحفى علاء عبد الهادى رئيس تحرير" كتاب اليوم" إستعداداً لصدوره فى أكتوبر المقبل إحتفالاً بالذكرى 44 لحرب أكتوبر المجيدة.

وقال الكاتب الكبير ياسر رزق رئيس مجلس إدارة دار " أخبار اليوم " ان إصدار الكتاب الجديد هو تجديد لذكرى غالية على قلوب المصريين ، وتكريم لواحد من  رموز العسكرية وهو اللواء فؤاد نصار مدير المخابرات الحربية أثناء الحرب ، فى الشهادة الخاصة التى رواها للكاتب الصحفى شريف عارف.

وقال الكاتب علاء عبد الهادي رئيس تحرير " كتاب اليوم" ان الكتاب سيتضمن عدد كبير من الشهادات المعاصرة والمهمة التي يقدمها قادة عسكريون سابقون عاصروا هذه الحقبة التاريخية.

من جانبه أكد الكاتب الصحفى شريف عارف أن حياة اللواء فؤاد نصار المهنية تضمنت محطات مهمة ارتبطت بصناعة القرار السياسي المصري. بدأت أولى هذه المحطات بتوليته رئاسة مجموعة الاتصال بين القيادتين المصرية والأردنية أثناء حرب فلسطين في عام 1948 وانتهت بتوليته رئاسة جهاز المخابرات العامة المصرية قبل اعتقالات سبتمبر الشهيرة عام 1981 ليكون شاهدًا على آخر أيام حكم الرئيس الراحل أنور السادات. وخلال ثلاثة عقود شاء الله لهذا الرجل أن يكون شاهد عيان على جولات الصراع العربي - الإسرائيلي الأربعة. وربما تحول في آخرها إلى أحد المشاركين في صناعة القرار بحكم موقعه كمدير للمخابرات الحربية المصرية أثناء حرب أكتوبر عام 1973

 يذكر أنه بمقتضى العقد ، تتولى دار " أخبار اليوم " طباعة وتوزيع الكتاب الجديد عبر منافذها ومكتباتها بجميع انحاء الجمهور


أضف تعليقك