Loading...

السيسى : الجيش الوطنى فى سوريا هو المعنى ببسط الامن والاستقرار

Tuesday, October 24, 2017 12:57:00 PM

 رد الرئيس السيسى على سؤال قناة فرانس 24 الفرنسية عن الازمة السورية  اثناء حوارها المطول مع الرئيس  واكد الرئيس  السيسي إلى أن مصر لديها رأي وسياسة ثابتة تجاه سوريا والدول التي تعانى من التخبط أهمها الحفاظ على وحدتها حتى لا تزداد الأمور سوءا في المنطقة.

 
وشدد الرئيس   على ضرورة الحفاظ على الدولة الوطنية في سوريا، وأن يكون الجيش الوطني هو المعني بتنفيذ هذه المهمة ومواجهة التطرف، معتبرا أن هذا هو "السبيل الوحيد لإنهاء حالة الفوضى، التي تمر بها المنطقة، وخاصة في سوريا، وليبيا، والصومال أيضا".
 
وفيما يتعلق بموقفه من النظام السوري، قال السيسي: "أتحدث عن إطار مظلة شاملة لإيجاد حل في سوريا للخروج من الحالة القائمة.. ولا أتحدث عن تفاصيل.. وأؤكد أن الشعب السوري هو المسؤول عن اختيار مستقبله من خلال انتخابات حرة.. بقاء النظام السوري يرجع لإرادة الشعب السوري".
 
وتابع السيسي، معلقا على إمكانية دعم مصر للجيش السوري: "الجيش الوطني هو المعنى ببسط الأمن والاستقرار في بلده.. لا بد من التحرك للوصول لحل، والشعب السوري هو من يقرر مصيره والحاكم الذي يحكمه.. ولا أتدخل في دعم الجيش السوري، لكنني أرى أن الجيش الوطني في الدول التي تتعرض لتحديات كبيرة من الفوضى وعدم الاستقرار هو المسؤول عن الاستقرار والأمن وليس أي أحد ثاني"


أضف تعليقك