Loading...

المؤتمر العربي لرؤســــاء أجهــــزة مكافحة المخــــدرات يبدأ اعماله غدا

Tuesday, October 24, 2017 8:24:17 PM

  

يفتتح معالي الدكتور محمد بن علي كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب غدا الأربعاء  بقاعة الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود بمقر الأمانة العامة بتونس، المؤتمر العربي الحادي والثلاثين لرؤساء أجهزة مكافحة المخدرات.

ويشارك في هذا المؤتمر الذي ينعقد على مدى يومين، ممثلون عن وزارات الداخلية في الدول العربية فضلا عن مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية وجهاز الشرطة الأوروبية.

وسيناقش المؤتمر عددا من القضايا الهامة من بينها: المستجدات الدولية في مجال المخدرات (مراكز الإنتاج، أنماط الاستهلاك، أساليب التهريب، طرق المكافحة والتصدي)، ومدى تأثيرها على المنطقة العربية، ومكافحة المواد ذات الطابع النفساني التقليدي والمستحدثة وعلى الأخص الكبتاجون-الفودو، وإخضاع عقار الترامادول للرقابة الدولية.

وسيستعرض المؤتمر تجارب الدول الأعضاء وخططها الوطنية في مجال مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.

كما سيناقش المؤتمر مشروع آلية عربية للإنذار المبكر لرصد المستجدات في مجال المخدرات والمؤثرات العقلية، ومشروع الدرع العربي في مواجهة مشكلة انتشار المخدرات في المنطقة العربية، ونتائج اللقاءات العربية والدولية في مجال المخدرات (2016-2017م).


أضف تعليقك