Loading...

شركة "سيمنس" تحصل على 4.8 مليارات يورو من مستحقاتها لدى مصر

Wednesday, December 27, 2017 9:36:08 AM

 سددت الشركة القابضة للكهرباء 4.8 مليار يورو لشركة سيمنس الألمانية نظير أعمالها في محطات كهرباء بني سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة بينما بلغت القيمة الإجمالية لعقود تنفيذ المحطات الثلاث 6 مليارات يورو.

 
وقال مصدر بالشركة القابضة، لصحيفة "البورصة"، إن "الكهرباء" لم تتأخر في سداد المستحقات حتى تتمكن الشركة من استكمال الأعمال في محطات الكهرباء الثلاث وإنجازها وفقاً للمخطط الزمني.
 
وأضاف أن البنوك الممولة للمشروعات صرفت 4.8 مليار يوريو من القرض الذي حصلت عليه الشركة القابضة للكهرباء، وتبدأ الأخيرة سداده بعد التشغيل التجاري لجميع المحطات في مايو المقبل.
 
وأوضح المصدر، أن شركة سيمنس بدأت اختبارات وتجارب التشغيل لثلاث وحدات إنتاج من محطة كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة وستستمر لمدة 3 أسابيع، ثم تربط القدرات على الشبكة القومية للكهرباء.
 
وأشار إلى أنه سيتم إضافة 400 ميجاوات من محطة كهرباء بني سويف في شهر فبراير 2018، ووفقاً للاتفاق مع الشركة الأمانية تربط 1600 ميجاوات على الشبكة في شهر مارس 2018، ويتضمن 1200 ميجاوات عبر 3 وحدات إنتاج من محطة بني سويف، و400 ميجاوات من محطة كهرباء البرلس.
 
كان رئيس الشركة القابضة للكهرباء، جابر الدسوقي، قال إن الحكومة المصرية تعتزم طرح الشركات الثلاث التي ستقوم بإدارة وتشغيل محطات الكهرباء التابعة لشركة سيمنس الألمانية بالبورصة، خلال يوليو 2018


أضف تعليقك