Loading...

سامح شكرى وزير الخارجية : عودة سفير السودان الى القاهرة قريبا جدا

Saturday, January 27, 2018 7:45:39 AM

  قال  وزير الخارجية   سامح شكري  أن قلق المصريين بسبب قضية سد النهضة مشروع  وتوقع شكرى عودة سفير السودان لدى القاهرة إلى ممارسة عمله قريبا جدا.


واضاف شكري فى تصريحات صحفية عقب لقائه في العاصمة الإثيوبية أديس أباب وزير الخارجية السوداني  إبراهيم غندور     "  نحن نتوقع أن يعود السفير السودانى  للقاهرة في وقت قريب جدا  لأن العلاقات تحتاج لوجود سفيرين للبلدين للمساهمة في إدارة هذه العلاقات".

وأشار شكري إلى أن "اللقاء كان فرصة طيبة للمكاشفة والمصارحة وطرح كافة المواضيع التي أدت لخروج العلاقات عن مسارها الطبيعي" بين مصر والسودان، وأضاف: "كان هناك تأكيد من الجانبين على العمل المشترك لعودة العلاقات لطبيعتها، ونحن نسعى من خلال هذه اللقاءات لأن تكون العلاقة من الأهمية بحيث تجعلنا دائما نعمل على إزالة أي سوء فهم، والعمل على أن تكون هناك إجراءات ملموسة وعملية من قبل البلدين توضح استمرار العمل لتحقيق المصالح والدعم المتبادل واتخاذ مواقف واضح في مسار للعلاقة، وهذا ما سوف ما نعمل عليه في الفترة المقبلة".

وأشار أيضا إلى أن السودان لم يبلغ مصر حتى الآن بموقفه من المقترح المصري حول مشاركة البنك الدولي في المفاوضات الفنية بشأن سد النهضة الإثيوبي.


أضف تعليقك