Loading...

بالصور انطلاق معسكر ازرع خيراً وارسم بسمة بحضور 150طالبا من مدارس ادارة العبور

Monday, February 12, 2018 12:21:37 PM

  بالصور انطلاق معسكر ازرع خيراً وارسم بسمة بحضور 150طالبا من مدارس ادارة العبور 

 

ممثلة وزارة التعليم :الانشطة المدرسية جزء من الأمن القومى 

إنطلقت صباح اليوم  فعاليات معسكر الأنشطة الأول لطلاب المدارس التابعة لإدارة العبور التعليمية تحت رعاية د. صديق عفيفي  رئيس مجلس إدارة مدرسة طيبة المتكاملة الدولية  ونائب رئيس مجلس الإدارة لينا عفيفي  ود. إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم في حضور د. جيهان علام مدير عام الإدارة العامة للتربية الرياضية بالوزارة  ود. محمد سعد مدير التربية الرياضية بالإدارة العامة بالوزارة، ود. أشرف سرج مدير الشئون التنفيذية بمديرية القليوبية  التعليمية، ومن إدارة العبورالتعليمية إسماعيل المرسي مدير التعليم الخاص ومحمد ضياء مدير إدارة الموهوبيين والتعلم الذكي، وفتحية عدلي مدير الشئون التنفيذية ، وأمل يحيي المنسق الإعلام،وتامر فكري منسق المعسكر.

يستضيف المعسكر عدد120طالباً وطالبة من مدارس العبور الرسمية والرسمية لغات مع عدد من مشرفيهم إلى بالإضافة الى  عدد 30 طالباً  من مدارس طيبة وعدد من قيادات وموجهي إدارة العبور التعليمية

بدأت الجلسة الافتتاحية بكلمة د.محمد المري اسماعيل المستشار العلمي لمدارس طيبة المتكامله الدولية  نائبا  عن د. صديق عفيفي وقد  ألقى د. المرى  الضوء على أهمية الأنشطة  بمختلف أنواعها لتنمية وجدان الإنسان وتنمية المواهب التي تعتبرمن القوى الناعمة التي تكافح الإرهاب والتحديات الراهنة وأوضح أهمية  تكامل الحدث بين مدارس طيبة وإدارة العبور وأيضاً وزارة التربية والتعليم وهو نموذج يحتذى به في تفعيل دور الأنشطة وانعكاساتها الايجابية على الطلاب وتبادل الخبرات بين القائمين على العملية التعليمية في التعليم الخاص والتعليم الحكومي وتوطيد العلاقات بين الطلاب أنفسهم.والذي يصب في النهاية في صالح الطالب وتحسين أداءه الدراسي.

 

 كما ألقت د. جيهان علام  كلمه نيابة عن د. إيمان حسن وكيل وزارة التربية والتعليم للأنشطة بالمدارس أوضحت فيها أهمية الأنشطة البدنية التي تعتبر جزء من الأمن القومي للدولة   وهي التي تنمي القيم الأخلاقية وتدعو لنبذ العنف ومكافحة الإرهاب بل أن الأنشطة بجميع أنواعها هي الأمن الوطني كله وأكدت علام  من جانبها على أن هذا المعسكر هو الأول من نوعه وضرورة السعي لتكراره في جميع الإدارات التعليمية

كما ألقى محمد ضياء  كلمة نيابة عن خالد جرامون مدير إدارة العبور التعليمية الذى اكد ان  إدارة العبور ومدارس طيبة بينهما  بروتوكول تعاون وتوأمة مع بعض المدارس الحكومية التابعة لإدارة العبور التي لاتتوانى في إكتشاف المواهب وتنميتها وصقلها وأهمية هذا المعسكر الذي يعتبر  انطلاقة  للتعليم في مصر.

كما ألقت أمل عبد العال كلمة ترحيب بالحضور وأوضحت دور طيبة منذ نشأتها في رعاية الموهوبين وإكتشاف المواهب وتدريب معليمها الدائم لمتابعة جميع الطلاب الموهوبين في جميع المجالات.

وأشاد خالد سرج بالمعسكر والهدف من إقامته تنمية وصقل مواهب وقدرات طلاب إدارة العبورلتنمية وجدانهم وبناء شخصيتهم وبالتالي بناء وطن قومي واعي ذوشخصية متوازنة.


أضف تعليقك