Loading...

ريتا حرب تكيد "أدهم بك" وتهرب مع شقيقه

Monday, February 12, 2018 2:04:27 PM

  

قالت الممثلة والمذيعة اللبنانية ريتا حرب، إن مسلسل "أدهم بك"، كان بمثابة نقطة فاصلة ومؤثرة في عملها الدرامي، موضحة أن الدور كان تحدياً كبيراً لها، ولكنها سعيدة بردود فعل الجمهور.

 

وأوضحت "حرب" أن "أدهم بك" أخذ الفكرة الأساسية من الرواية الشهيرة "دعاء الكروان"، لعميد الأدب العربي طه حسين، والذي قدم في فيلم سينمائي شهير للنجمة فاتن حمامة والفنان أحمد مظهر في خمسينيات القرن الماضي، ثم وضع القائمون على النص قصصاً جانبية جديدة انطلق من خلالها المسلسل.

 

وتقدم "ريتا" دور "رزان"، التي تنحدر من عائلة لبنانية متوسطة الحال، ليغرم بها الرجل الأرستقراطي "أدهم بك"، الذي يقدم شخصيته الفنان يوسف الخال، ليقوم بخطبتها، ثم يُغرم بها شقيقه الذي يتقرب ويهتم بها بشكل أكبر.

 

وتشير "ريتا" إلى أن المسلسل قائم على فكرة شجار الإخوة، وانتقام الشقيقات ومشاكل الإرث، ويدور العمل حول حقبة الأربعينيات، في ظل شخصية "رزان" القوية، وسط أب يعشق الأموال ومتزوج على والدتها، ليتعامل معها كصفقة، وفي النهاية أرادت أن تكيد الجميع، فهربت مع شقيق "أدهم بك".

 

وعرض "أدهم بك" في رمضان الماضي على شاشة "إم تي في"، والآن يقدم كعرض ثان على شاشة "الجديد" أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع.

 

وتقدم "ريتا" مع "إدوارد" حلقتي الأربعاء والخميس من برنامج "القاهرة اليوم" من الساعة 9.30 مساءً حتى 12.30 صباحاً مباشرة، على محطة "أو إس إن" على قناة "اليوم"، ضمن باقة "ألفا". 


أضف تعليقك