Loading...

مذكرة تفاهم بين الإيسيسكو والجامعة الإسلامية العالمية

Monday, April 16, 2018 11:14:14 AM

 
 
 
تم في إسلام آباد التوقيع على مذكرة تفاهم بين اتحاد جامعات العالم الإسلامي والجامعة الإسلامية العالمية إسلام آباد في الجمهورية الإسلامية الباكستانية. ووقع المذكرة الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للإيسيسكو، الأمين العام لاتحاد جامعات العالم الإسلامي، والدكتور معصوم ياسين زي راعي الجامعة والدكتور يوسف بن أحمد الدريويش رئيس الجامعة.
 
وتنص المذكرة على التعاون بين الجانبين في مجال تطوير البحث العلمي في التعليم الجامعي، وتشجيع الجودة والاعتماد والتجديد والابتكار والتخطيط والتقييم، وتعزيز التكامل بين التعليم الجامعي والقطاع الخاص، وربط التعليم الجامعي بالتنمية المستدامة، وتبادل المعلومات والدراسات والزيارات، وتعزيز قيم الوسطية والاعتدال والحوار، ومحاربة كل أشكال التطرف والطائفية والإرهاب، ونشر ثقافة السلم.
 
وبموجب هذه المذكرة، يتعاون الطرفان في إعداد الدراسات والأبحاث في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وترجمتها ونشرها، ويتبادل الطرفان بصفة دورية ما يصدر عن كل منهما من كتب ودراسات وأبحاث ودوريات ومجلات وغيرها من وسائل النشر ذات الاهتمام المشترك، والدعوات لحضور المؤتمرات والمنتديات والأنشطة ذات الاهتمام المشترك.
 
يذكر أن الجامعة انضمت إلى الاتحاد في عام 2000م.     
 
 


أضف تعليقك