Loading...

اهتمامات الصحف المصرية الصادرة اليوم

Monday, April 16, 2018 11:26:19 AM

 

 أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم البيان الختامي للقمة العربية ال 29 الذي شدد فيه القادة العرب على أهمية تعزيز العمل العربي المشترك المبنى على منهجية واضحة وأسس متينة تحمى الأمة من الأخطار المحدقة بها وتصون الأمن والاستقرار، وتسهم في إعادة الأمل للشعوب العربية التي عانت من ويلات الربيع العربي وما تبعه من أحداث وتحولات كان لها الأثر البالغ في إنهاك جسد الأمة الضعيف.


وسلطت الصحف الضوء على تأكيد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - على رفضه قرار الولايات المتحدة نقل سفارتها إلى القدس، موضحا أن القدس الشرقية جزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية، وإدانته – رعاه الله -للممارسات الإيرانية السافرة في الشؤون الداخلية للدول العربية.


وعرجت الصحف على نداء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للقادة العرب بضرورة التضافر لخوض معركة شاملة ضد التنظيمات الإرهابية أينما وجدت، وتأكيده أن هذه الحرب يجب أن تشمل كل حلقات العمل الإرهابي، تنظيماً، وتسليحاً، ودعماً سياسياً، وغطاءً أيديولوجياً وإعلامياً.


وأنبأت عن عقد اجتماع يوم الجمعة المقبل بالقاهرة على مستوى وزراء الخارجية والمياه ومديري أجهزة المخابرات بمصر والسودان وأثيوبيا للتوصل إلى تفاهم مشترك حول البنود والنقاط العالقة فيما يتعلق بسنوات ملء السد وأساليب تشغيل بحيرة السد وإدارتها.


وتحدثت الصحف عن تقديم الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا مشروع قرار لمجلس الأمن الدولي للمطالبة بالتحقيق في أزمة استخدام النظام السوري للأسلحة الكيماوية ضد السكان المدنيين، مع ضرورة بدء مباحثات سلام سورية برعاية الأمم المتحدة.


وأشارت إلى أن بريطانيا تفكر في شن هجوم إلكتروني على روسيا كرد انتقامي إذا استهدفت روسيا البنية الأساسية الوطنية البريطانية.


أضف تعليقك