Loading...

اهتمامات الصحف اللبنانية اليوم

Monday, April 16, 2018 4:55:51 PM

 

 واكبت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم فعاليات القمة العربية العادية في دورتها التاسعة والعشرين التي عقدت في مدينة الظهران أمس، مبزرة مخرجات البيان الختامي الذي انبثق في أعقاب القمة، وتمحور حول سبل تفعيل التضامن والعمل العربي المشترك لمعالجة القضايا التي تؤرق المنطقة في المرحلة الراهنة .


وأشارت الصحف إلى كلمة الرئيس اللبناني ميشال عون أمام القمة العربية أمس، والتي شدد فيها على أن قضية فلسطين هي أساس الإستقرار في الشرق الأوسط، معتبراً أن المبادرة العربية للسلام هي المرجعية الوحيدة التي يمكن البناء عليها لاستئناف المساعي الهادفة لحل شامل وعادل للقضية الفلسطينية.


وتناقلت الأنباء المتعلقة بمستجدات الأزمة السورية من بينها تأكيد منظمة حظر الأسلحة الكيماوية، أن بعثة تقصي الحقائق التي أرسلتها إلى سوريا للتحقيق في الهجوم الكيماوي على مدينة دوما في الغوطة الشرقية، ستباشر عملها رغم الضربات العسكرية الغربية في سوريا.


وأخبرت الصحف عن حملة الاعتقالات التعسفية التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلية أمس، في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة .


وتناولت اجتماع الذي جمع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج مع رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي على هامش القمة العربية أمس وناقشا خلاله آخر تطورات الأوضاع في ليبيا .


كما لفتت إلى انطلاق مناورات "الأسد المتأهب" في الأردن أمس، بين الجيشين الأردني والأمريكي بمشاركة 3500 جندي أمريكي .


وتطرقت صحف لبنان إلى إعلان المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكول هيلي أمس أن بلادها لن تسحب قواتها من سوريا إلا بعد أن تحقق أهدافها .


أضف تعليقك