Loading...

الخميس مؤتمر دولي للغة العربية في دبى

Tuesday, April 17, 2018 2:30:25 PM

 

ضمن مشاركة واسعة من المقرر أن  يشارك الدكتورعبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العامّ للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة – إيسيسكو – في "المؤتمر الدولي السابع للغة العربية" الذي يعقده المجلس الدولي للغة العربية، في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، خلال الفترة من 19 إلى 21 أبريل 2018.وبهذه المناسبة، سيوقع المدير العام ، مذكّرة تفاهم بين الإيسيسكو والمجلس الدولي للغة العربية في حفل افتتاح المؤتمر .

 

ويهدف هذا المؤتمر الدولي السنوي إلى تشجيع البحث العلمي باللغة  العربية في التخصصات العلمية والإنسانية والاجتماعية، ونشر الوعي بأهمية اللغة العربية ومكانتها على مستوى الفرد والأسرة والمجتمع والمؤسسات الحكومية والأهلية، وتعزيز دور اللغة العربية في الحفاظ على  الهوية والثوابت والوحدة الوطنية والثقافة العربية، وزيادة المحتوى العربي على الشبكة العنكبوتية. ويشارك في المؤتمر باحثون ومتخصصون في قضايا اللغة العربية من الجامعات ومراكز البحث المهتمة باللغة العربية من الدول العربية والدول الأخرى، وخبراء من المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالفكر واللغة العربية، إضافة إلى مسؤولين عن نشر اللغة العربية وتمكينها بين الناطقين بغيرها.

 

وتتضمّن أعمال المؤتمر محاورَ وموضوعاتٍ متنوّعة، منها "اللغة العربية والقرآن الكريم"، و"اللغة العربية والعولمة"، و"اللغة العربية والهُويّة"، و"جهود المنظمات العربية والدولية في خدمة اللغة العربية"، و"تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها"، و"اللغة العربية ووسائل التواصل الاجتماعي"، و"اللغة العربية والطفل"، و"اللغة العربية والتقنيات الحديثة".

 

 وتشارك الإيسيسكو في أعمال المؤتمر ببحث حول "جهود الإيسيسكو في مجال دمج تدريس اللغة العربية في برامج التعليم النظامي للدّول الناطقة بلغات أخرى "، يقدّمه الدكتور علي رحال، الخبير بمكتب الإيسيسكو الإقليمي بالشارقة.


أضف تعليقك